الاثنين، 28 فبراير 2011

احفظوا وجوههم جيداً


ممدوح عبدالعظيم

احفظوا وجوههم جيداً فلن تشاهدوهم بعد الآن .. تلك الوجوه العكرة المتعالية التي كانت تطل علينا كل يوم على مدار الساعة في صحف وتليفزيون نظام مبارك.

قد يفلت بعضهم من العقاب والمحاكمة بتهم الفساد والافساد ونهب المال العام وتزوير ارادة الشعب وبيع الوطن في مزاد الخصخصة واحتكارهم هم وابنائهم واصهارهم واقاربهم من انصاف وأرباع وأشباه الموهوبين للمناصب العليا وحجبها عن ابناء الشعب .. لكنهم لن يفلتون من حكم الناس .

احفظوا وجوههم جيداً فلن تروا اعينهم بعد ذلك الا منكسرة .. منهزمة .. يجرون ازيال الفساد الذي صنعوه .. والوهم الذي باهوه للناس حتى بعد ان سقط الفرعون.

انهم رجال اعمال وسياسيون .. صحفيون واقتصاديون .. مثقفون وأفاقون .. سرقو الوطن منا في غفلة من الزمان ، ووزعوه على بعضهم ، وحكموا شعب بالطواريء والمجالس المزورة ، والوزراء الفاسدون ، والصحفيون الافاقون ، وجيش من البلطجية الذين تسمنهم الشرطة من أموالنا ، وتطلقهم على شبابنا كالكلاب ينهشون اجسداهم ويشوهونهم بالملوتوف والأسلحة البيضاء ، وينحرونهم على مرأى من العالم.

احفظوا وجوههم جيداً فلا تصدقوهم بعد الان لو تحدثوا عن معارضاتهم للرئيس المخلوع ، وايمانهم بالديمقراطية سرا دون ان يجهروا بها للنظام يستأجرهم، لا تصدقوهم لو قالو انهم انخدعوا كما خدعونا ، او انهم صنعوا خرافة الزعيم مبارك الذي حصنوه بالدستور حتى جعلوه " لا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ. [الأنبياء:23]... استغفر الله العظيم .

احفظوا وجوههم جيداً فسوف يتوارون عن أعيننا دون ان يمسهم أحد ، اتركوهم منبوذون يترحمون على النظام الذي فتح لهم أبواب الوطن على طريقة " مغارة علي بابا " ما ان يقولوا "افتح يا عز " نحن خدامك .. السنتنا سليطة على اعدائك .. وبلطجيتنا في خدمة جرائمك .. اسمائنا خرقة تمسح فيها يديك وقدميك من رجس أعمالك .. حتى تنهال عليهم النياشين والأوسمة والعطايا والوظائف العليا ومجالس ادارات ورئاسة تحرير صحف الحكومة لتصبخ اعمدتها قربانا يذبح كل يوم على أعتاب القصر الجمهوري.

احفظوا وجوههم جيداً فقد اصبحو جزء من تاريخ الطغاء ، والنظام البائد الذي استباح كل شيء .. اموالنا ، شرفنا ، ديمقراطيتنا ، حريتنا ، لقمة عيشنا ، أصواتنا الانتخابية، عروبتنا ، سيادتنا ، تاريخنا ، حضارتنا .. حتى أعلنوا افلاس مصر من الرجال القادرين على قيادة مصر بعد الزعيم الملهم الحكيم !

احفظوا وجوههم جيداً فلا تسمعوا منهم شهادة على عصر حملوا مباخره ، ونظام شاركوا في صناعة فساده حتى انفجر في وجه الوطن .

احفظوا وجوههم جيداً .. ولكن لا تنسوا جرائمهم ، وبدلا من ان تقذفوهم بحجر .. احملوا احجاركم لبناء وطن نستحقه، واتركوهم تطاردهم دعوات المظلومين ولعنات التاريخ.

صحفي مصري- الدوحة

mamdohazeem@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق