الجمعة، 18 مارس 2011

القمر يشارك مصر فرحتها


هل تعلم أن بناة مصر من الجيل الحالي هم من يمتلكون منهجية التفكير وشجاعة المبادرة وتجرد العطاء وبعد النظر وطول النفس وهل تعلم أن المنهج العلمي للتفكير يطبق في كافة مناحي الحياه، من فهم التعديلات الدستورية إلى فهم الكون والطبيعة، ويدرس في سن مبكرة في البلدان المتقدمة فهو يمنح صاحبه صواب التوجه والقصد وقوة الحجة والبرهان دون مغالاه مع تقبل الأخر .

وهذا المنهج هو الذي هدى الانسان لتعلم الصيد والزراعة واكتشاف النار وفهم طبيعة الضوء والذرة وفك الشفرة الجينيه للإنسان والهبوط على القمر وهل تعلم أن تنمية حب العلم والمعرفة وتعظيم قيمتهما لدى المجتمع من العوامل الأساسية لبناء مصر القرن الواحد والعشرين .

.....

وهل تعلم أنه وبعد أن نقوم بواجبنا القومي الذي حرمنا منه منذ ثلاثة عقود ونصوت على التعديلات الدستورية سيضيء القمر ليل القاهرة من أقرب مسافة للأرض منذ 18.6 عام (وهي 356 ألف كيلومترا فقط) وعلاوةً على ذلك سيكون بدراً كاملاً .

وهل تعلم أنه لا علاقة بين إقتراب القمر والكواكب والكوارث الطبيعية كالزلازل والتسونامي بل إن القمر يلعب دوراً محورياً في الحفاظ على ثبات دوران الأرض ونشأة فصول السنه الأربعة وتعدد أشكال وأنماط الحياه على الأر

وهل تعلم أنه يمكنك أن ترى هذا الحدث الفلكي الهام من بيتك أو من خلال تلسكوب متقدم بالجامعة الأمريكية بالتحرير في صحبة محبي العلم والمعرفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق