الاثنين، 21 مارس 2011

استاذ لويس جريس سيبنا فى حالنا اعمل معروف!(ناصر خليفة)


ناصر خليفة

اول مرة رايت فيها الاستاذ لويس جريس كانت فى مدرج واحد بكلية الاعلام عام95 عندما استعان به د. فاروق ابوزيد عميد الكلية وقتها لتدريس مادة الترجمة الصحفية لطلبة الفرقة الثانية ومن وقتها لم اشاهده الا عدة مرات فى مجلة صباح الخير التى بدات عملى الصحفى بها فى عام 97 , ومع الدور الذى يقوم به حاليا فى دعم ومساندة رئيس تحرير المجلة الحالى المرفوض من اغلبية الصحفيين فيها ليسمح لى ان اسأله :

استاذ لويس لماذا تريد ان تفرض وصايتك علينا فى مجلة صباح الخير وتريد ان تفرض علينا استمرار رئيس تحرير لا يريد 90 % من صحفيين المجلة العمل معه لموافقه المؤيدة لنظام مبارك ورموزه وسياسته وتغييره لسياسة تحرير المجلة لكى تعبر على هذه المواقف والتى كان اخرها مهاجمة ثورة 25 يناير وتخوينها واتهامها بالعمالة , ام ان حضرتك لم تعد تقرأ المجلة بعد ان تركت رئاسة تحريرها منذ اكثر من 20 عاما , ام ان مقالاتك المؤيدة لمبارك ونظامه وعائلته جعلتك تعتقد ان ما فعله رئيس التحرير الحالى لم يكن شيئا غريبا لذلك فبقاؤه بالنسبة لحضرتك شيء طبيعى ..

استاذ لويس لماذا الوصاية على صحفيين المجلة ومعظمهم من جيل الشباب و قد اتفقوا على ان ينتخبوا رئيس تحرير جديد يعبر عن رغبتهم فى اعادة المجلة لسابق عصرها عندما كان يراس تحريرها الكبار احمد بهاء الدين وصلاح جاهين وفتحى غانم وحسن فؤاد ومحمود السعدنى فكانت بحق مجلة القلوب الشابة والعقول المتحررة , لماذا ترفض الديمقراطية واعطاء الصحفيين الحرية فى اختيار رئيس تحرير مهنيا يساعدهم فى الارتقاء بمجلتهم ؟ ! هل لانك من جيل حسنى مبارك و صفوت الشريف وفتحى سرور الذين كانوا يفرضون الوصاية على الناس فى كل شيئ , فتريد ان تفرض رئيس تحرير بعينه فى على المجلة بدون رغبة المحريين فيها, ام انك تبحث عن دور فى المجلة التى تركت رئاسة تحريرها قبل يولد بعض محرريها الان خاصة ان حضورك للمجلة فى الاسابيع الاخيرة اصبح شبه يوميا مع انك لم تكن تحضر للمجلة الا على فترات متباعدة طوال السنوات العشرين الماضية فاصبحت تدير المجلة حاليا وكانك رئيس تحريرها الفعلى وليس الشخص الذى تدافع عنه , خاصة مع ما يتردد فى مجلة صباح الخير حاليا من انك تتوسط لدى دكتور " يحيى الجمل " للابقاء على رئيس التحرير الحالى او المجئ من برئيس تحرير اخر ممن يحظون بالرضا اللويسى فهل هذا صحيح ؟! لا اريد نفيا من حضرتك ولكن ما اطلبه ان تبتعد عن مجلتنا وتترك تحديد مصيرها ومستقبلها للصحفيين فيها لان مستقبلها هو مستقبلهم , وطبعا حضرتك ممكن تحضر معانا لتقول رايك فى تطوير المجلة التى هبط رئيس التحرير الذى تدافع عنه بمستواها وتوزيعها الى اسفل سافلين , فخبرتك طويلة ويمكن ان تفيد ... نريدك ان تقول رايا لا ان تفرض شخصا !

فاذا لم تستطع فسيبنا ومجلتنا فى حالنا اعمل معروف ... ممكن حضرتك !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق