الاثنين، 21 مارس 2011

عمو لويس .... لاتعاملنا كالابن الضال !!(جورج أنسي)


جورج أنسى

لم تسعدنى الظروف بالعمل مع استاذنا الجميل لويس جريس , فقد انضممت لأسرة الصبوحة بعد تخرجى صيف 1992 وكان قد غادرها قبل أربع سنوات حتى أن الاساتذة الموجودين وقتها كانوا يعايروننا كجيل جديد لم يحظ بالعمل مع هذا الرجل الانسان ...المهنى والادارى , ولكن القدر كان كريماً مع جيلى وسنحت لنا الظروف بالجلوس طويلاً مع عمو لويس كما كان يحب أن يناديه بعضنا حب وتوقيراً واعتزازاً..

ساعات وساعات نجلس اليه لانحس بالوقت ...نستمع فيها لرجل يضم بين جوانبه مخزناً للاسرار وكماً من المعلومات فى كل مناحى الحياه لانمل من سماعها ومناقشتها وأحسب أنه - كما عرفنا ممن سبقونا – أن هذه هى طبيعته سواء كان على كرسى رئاسة التحرير أو بعيداً عنه , لا يقيم حواجز ولا يعيش فى برج عاجى ... بسيط ودود ..عاشق لمؤسسة روزاليوسف بكل ما فيها ولكل من ينتمى اليها .

لا زلت اذكر أول مرة قام فيها عمو لويس بتشجيعى على أحد الموضوعات التى سطرتها عام 1996 ولم أكن وقتها معيناً بالمجلة ويومها طرح أمامى مجلتى تايم ونيوزويك الامريكيتين مشيراً لابرز نجوم دورة الالعاب الاوليمبية فى صفحات المجلتين وبالفعل قمت بترجمتهما ووجد الموضوع طريقه للنشر ...

هذا نموذجاً بسيطاً لقدرة عمو لويس على التوجيه لاجيال وأجيال , وأتصور أن كل زملائى نهلوا من علم وخبرة ومهنيته الكثير , مما يجعل الحيرة والدهشة تتزايد داخلنا بل وتجعل هناك أسئلة تثور أمامنا وتبحث عن اجابة لدى الاستاذ لويس ...أسئلة قد لا أتلق عنها اجابات واضحة رغم أنها تلح فى خواطر جميع الزملاء وهم فى معظمهم تتلمذوا على يديه أو اقتربوا منه جداً حتى بات لهم الأب الروحى وربما يكون الاساذ لويس بقدراته الكبيرة قادراً على قراءة أفكارنا وأن يضع يديه على كل الاسئلة التى تدور باذهاننا جميعا !!

فاختلافنا اليوم فى ( صباح الخير ) ليس انسانياً مع شخص رئيس التحرير الاستاذ محمد عبد النور , فالمظالم الخاصة لكل فرد منا هى فى الاساس مظالم عامة تعبر عن الروح والطريقة التى اديرت بها مجلتنا خلال عامين ...فهو خلافاً مهنياً من الطراز الاول نابعاً من عشاق لهذه المجلة والتى لا نشك للحظة أنك تحبها بمقدار حبنا لها ان لم يكن أكثر ...وباسم هذا الحب لازلنا ننتظر منك كلمة حق كأحد أبرز شيوخ المهنة فى مصر ..

فلاتنظر لكل واحد منا كأبن ضال وحتى وان كنا كذلك – من وجهة نظرك – فان هذا الابن يحتاج للرعاية والحب والاستماع ولاتجعلنا نفقد ثقتنا فى كل ماهو جميل فى حياتنا الصحفية ...فنحن لم نضل الطريق بعد ولكننا نحاول جاهدين أن نكون جميعاً على نفس الطريق ,وكما تعلمنا فان صباح الخير هى خلطة صحفية – فنية لكل الاجيال ....أرجو الا يتسرب سرها فنفقدها للابد !!

للتواصل : georgeonsy2000@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق